English
         
الأسئلة المتكررة

س) هل هناك ثمة أسباب أخرى تدعو للقلق؟
 
جـ) نعم. توجد العديد من الأسباب. * يمكن أن يخرج البط الداجن الآن كميات كبيرة من الفيروس الباثولوجي دون أن تظهر علامات المرض كما يمكن أن يعمل كمخزن "صامت" للفيروس لنقل العدوى إلى الطيور الأخرى. وهذا يضيف طبقة من أخرى من التعقد في إطار جهود السيطرة على المرض ويرفع ناقوس الخطر للإنسان لتفادي السلوكيات الخطيرة.
* بالمقارنة مع فيروسات اتش 5 إن 1 من عام 1997 وحتى مطلع عام 2004، ينتشر فيروس اتش 5 إن 1 الآن بشكل أكثر هلاكا ليصيب الفئران "وابن المقرض" (حيوان من الثديات) ويظل على قيد الحياة لمدة أطول في البيئة.
* يبدو أن فيروس اتش 5 إن 1 قد وسع دائرة إصابته بحيث أصبح يصيب ويقتل فصائل الثديات التي كانت تعتبر مقاومة في السابق للإصابة بفيروسات أنفلونزا الطيور.
* يمكن أن يتغير سلوك الفيروس في مخزنه الطبيعي، الطيور المائية الطبيعية. وقد توفي في فصل الربيع في عام 2005 وما بعدها حوالي 6000 طائر من الطيور المهاجرة في إحدى المحميات الطبيعية في وسط الصين بسبب فيروس اتش 5 إن 1؛ وهذا يعد أمرا غير مسبوق. في الماضي، كان يموت سربين من الطيور فقط بسبب الفيروسات الباثولوجية العالية الخطورة التي حدثت في جنوب أفريقيا في عام 1961 (اتش 5 إن3) وفي هونج كونج في فصل الشتاء لعام 2002-2003 (اتش 5 إن1).

رجوع

 
الرئيسية
خطة المملكة
الرعاية الصحية
الأسئلة المتكررة
الأخبار
الروابط
اتصل بنا
 
           
جميع الحقوق محفوظة © 2007 وزارة الصحة - مملكة البحرين