English
         
الأسئلة المتكررة

س) هل جائحة الأنفلونزا تختلف عن الأنفلونزا التي تحدث كل عام؟
 
جـ) نعم. عمليات تفشي الأنفلونزا أو "جائحة" الأنفلونزا التي تقع سنويا تحدث بسبب الأنواع الفرعية لفيروسات الأنفلونزا التي تنتشر بالفعل بين الأشخاص. وهذا يعني أنه يوجد مستوى من المناعة بالفعل في المجتمع. ونظرا لأننا نعرف أو يمكننا التنبؤ بالفيروسات التي تنتشر كل عام، يمكن للأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة بهذه الفيروسات التطعيم ضد هذه الفيروسات أيضا. وتحدث الأنفلونزا الوبائية بسبب نوع فرعي جديد من الفيروسات بالكامل. ونظرا لأنه نوع فرعي جديد بالكامل، لن يتمتع أي أحد في المجتمع بالمناعة ضده. ويمكن أن ينتشر الجائحة بسرعة بالغة قبل توافر التطعيم مما سيؤثر على أعددا كبيرة من الأشخاص ومن المحتمل أن يتسبب في انتشار المرض أو الوفاة بشكل يفوق انتشار الأنفلونزا الموسمية.

تماثل أعراض جائحة أنفلونزا الطيور أعراض فيروس الأنفلونزا الموسمية. على سبيل المثال، الإصابة المفاجئة بارتفاع في درجة الحرارة، الم ووجع في العضلات، الإجهاد، الكحة، التهاب في الحلق، الأنف المزكوم أو السيال.

سوف يكون فيروس الأنفلونزا الوبائي فيروسا جديدا بحث لن يكون السكان بأسرهم محصنين ضده. وبالتالي، سوف يكون الناس من جميع الفئات العمرية معرضين لخطر الإصابة ولكن من الصعب التنبؤ مقدما بالفئة التي ستكون أكثر عرضة للإصابة بالفيروس. وقد أصابت الأوبئة السابقة الناس من مختلف الفئات العمرية بمعدلات وفاة متنوعة.

رجوع

 
الرئيسية
خطة المملكة
الرعاية الصحية
الأسئلة المتكررة
الأخبار
الروابط
اتصل بنا
 
           
جميع الحقوق محفوظة © 2007 وزارة الصحة - مملكة البحرين